المحترفينالمنتخبرياضة

الركراكي محتار في الاختيار بين مدافعين متألقين

يبدو أن الناخب الوطني وليد الركراكي سيكون في حيرة في اختيار قلب الدفاع الرابع الذي سيرافق المنتخب المغربي الى كوت ديفوار من اجل خوض نهائيات كأس امم افريقيا التي ستنطلق في ال13 من شهر يناير القادم.

فيمكن الحزم بأن الثلاثي نايف اكرد غانم سايس ويونس عيد الحميد قد ضمنو مكانة في لائحة الكان، لكن الاسم الرابع سيعرف منافسة قوية بين بقية المدافعين المغاربة، خصوصا هذا الثنائي المتألق.

ويتعلق الامر بكل من شادي رياض مدافع نادي ريال بيتيس الاسباني وجواد البانية مدافع نادي الوحدة السعودي، حيث سيجد وليد الركراكي نفسه في حيرة لاختيار واحد منهما.

شادي رياض لا يختلف اثنان على تألقه الكبير هذا الموسم، فقد اصبح ركيزة اساسية في تشكيلة نادي ريال بيتيس، كما قدم مباريات كبيرة امام اندية كبيرة اخرها ريال مدريد وريال سوسيداد، لكنه يفتقر للخبرة وعامل الانسجام مع المنتخب المغربي الأول.

عكس جواد الياميق الذي يمتلك خبرة وتجربة كبيرة مع المنتخب المغربي بالاضافة الى تجربته المونديالية، ووبالرغم من انه يلعب في الدوري السعودي الأقل شئناً وصعوبة من الدوري الاسباني، الا ان يتألق رفقة ناديه الوحدة السعودي هذا الموسم ويقدم مستويات دفاعية كبيرة امام نجوم كبار ككريستيانو رونالدو، ساديو ماني، بنزيما حمد الله وغيرهم.

وللاشارة فمن الممكن ان يقوم الناخب الوطني باستدعاء هذا االثنائي معا جواد الياميق وشادي رياض الى قائمة كاس افريقيا، لكن هذا الاحتمال يبقى ضعيفا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button