المنتخببطولاترياضةكرة إفريقيةكرة عالمية

شرح تنظيم المغرب المغرب كاس العالم 2030 الى جانب اسبانيا البرتغال الارجنتين وروغواي والباراغواي

اعلن بلاغ الديوان الملكي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار الملف الثلاثي المغرب اسبانيا البرتغال لتنظيم كأس العالم 2030, حيث تم اختيار هذا الملف بالإجماع داخل اروقة الفيفا كترشيح وحيد لتنظيم هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

وجاء في مقتطف من بلاغ الديوان الملكي: “يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس, نصره الله, بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم, بالإجماع, بملف المغرب – اسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كاس العالم 2030 لكرة القدم”.

واضاف البلاغ: ” وبهذه المناسبة, اعرب صاحب الجلالة عن تهنئته لمملكة اسبانيا وجمهورية البرتغال, مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل, في تكامل تام, مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

هذه النسخة ستكون استثنائية, حيث بالإضافة للمغرب اسبانيا والبرتغال, فان دول الأرجنتين البراغواي والأوروغواي ستشارك في تنظيم كاس العالم كذالك, حيث ستفتتح هذه الدول الثلاث مباريات الأولى في بلدانها احتفالا بمرور 100 سنة على تنظيم اول نسخة من كاس العالم (1930 بالأوروغواي), فيما ستستضيف المغرب اسبانيا والبرتغال بقية المباريات الى النهائي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button