المنتخببطولاترياضةكرة عالمية

انجاز تاريخي.. 6 منتخبات وطنية مغربية تأهلت الى بطولة كأس العالم + الوداد

عرفت كرة القدم الوطنية نجاحا كبيرا خلال هذه السنة, اذ لم يقتصر التأهل الى نهائيات كأس العالم على المنتخب الوطني الأول فقط, بل طال حتى المنتخب النسوي وبشقيه وأيضا فئات اخرى, بالإضافة الى أبطال الدوري.

البداية مع المنتخب المغربي الأول رجال الذي نجح في التأهل الى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022, رفاق أشرف حكيمي سيشاركون للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخهم في أكبر بطولة كروية في العالم.

المنتخب الوطني النسوي ضمن هو الأخر التواجد في بطولة كاس العالم التي سوف تستضيفها استراليا ونيوزيلندا صيف 2023, وذالك بعدما فاز على منتخب بوتسوانا وصعد الى ربع نهائي كأس أفريقيا.

المنتخب الثالث الذي ضمن التأهل الى كاس العالم هو منتخب الفتيات لأقل من 17 سنة, ثم رابعا المنتخب الوطني للعبة الفيفا وخامسا المنتخب الوطني المغربي لمبتوري الأطراف.

كذالك المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد تأههل اليوم الجمعة الى مونديال اليد, وذالك بعد تغلبه على منتخب غينيا في ربع نهائي كاس افريقيا للعبة المقامة في مصر.

ست منتخبات وطنية تأهلت الى بطولات كاس العالم الخاصة بفئتها, وبالإضافة الى ذالك فأن نادي الوداد الرياضي ضمن هو الاخر التواجد في كاس العالم للأندية بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button