المنتخبرياضة

إلياس سيباوي: وعدوني باللعب لمنتخب بلجيكا الاول ولكني فضلت بلدي المغرب

قرر اللاعب المغربي الواعد إلياس سيباوي، مهاجم بيرشوت البلجيكي لكرة القدم، تمثيل المنتخب الوطني المغربي خلال الفترة المقبلة، على حساب منتخب “الشياطين الحمر”، متحدياً كل الضغوطات التي فرضها عليه الاتحاد البلجيكي في الأيام الماضية.

كان أول ظهور للاعب في الملعب البلدي بالقنيطرة يوم الثلاثاء في ودية جمعت المنتخبين الأولمبي المغربي ونظيره الموريتاني إذ فاز المغرب برباعية نظيفة كان لإلياس سيباوي منها هدفين.

في حوار لإلياس مع جريدة “المنتخب” تحدث عن أول ظهور له: “سعادتي لا توصف بالحضور للمغرب، لأن هذا الحضور لم يكن سهلا وقد تعرضت لضغوطات كبيرة وإغراءات أكبر للعب لمنتخب بلجيكا مع وعود بأن يكون لي موقع مع المنتخب الأول”.

وأضاف: “والدي يحمل جنسية بلجيكية وجدي رأى النور في بلجيكا لكني مغربي أصيل واخترت المغرب عن قناعة ولن أستبدله مهما كان حجم المغريات.. سعادتي تضاعفت لما وجدته في مركب محد السادس لكرة القدم بسلا من ترحيب كبير من عناصر الفريق الوطني من أشرف حكيمي ومن أخي الأكبر طارق تسيودالي والياس الشاعر صديق العائلة الرائع وكل اللاعبين”. 

وعن هدفيه في أول ظهور قال: “شعور فوق الوصف أن أسجل لمنتخب بلادي من أول مباراة بل شعور لا يمكن وصفه أن أسجل في حضور العائلة والوالدين والأسرة التي تنقلت لدعمي ومساعدتي، أحمل قميص منتخب بلادي أحب المغرب كما يحبها والداي وأنا ممتن لمن حملني لأمثل ألوانه لأني أتوق وأطمح لأشياء عظيمة”.

وعند الحديث عن أحلامه قال: “صحيح حضرت لتمثيل المنتخب الأولمبي وقيادة هذا المنتخب للألعاب الأولمبية، لكن لدي بصيص من الأمل والحلم بتمثيل منتخب بلادي في مونديال قطر، أملك الثقة والشغف بأنه يمكنني تقديم الكثير فقد تركت حلم اللعب مع هازارد، لوكاكو، كورتوا ودي بروين لألعب مع بونو وحكيمي وتسيودالي والشاعر فشكرا لكم على الدعم والتشجيع”.


Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button