رياضةكرة إفريقية

ملاعب المغرب تستضيف مباريات أربع منتخبات أفريقية لخوض تصفيات الكان

أكدت تقارير اعلامية بأن ملاعب المغرب ستستضيف مباريات 4 منتخبات افريقية في تصفيات كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023, وذالك بداية من شهر يونيو المقبل.

حيث اختارت اربع منتخبات افريقية ملاعب المغرب للعب مبارياته في تصفيات الكان, وذالك بسبب عدم استجابة ملاعبها لمعايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعدم توفر ملاعب محايدة اخرى أفضل من ملاعب المغرب.

ويتعلق الأمر بكل من منتخب بوركينا فاسو وساوتومي وغينيا بيساو وبالإضافة الى منتخب ليبيريا, هذا الأخير الذي سيلعب سيستضف المنتخب المغربي في المغرب, علما أن المغرب وليبيريا يتواجدان في نفس المجموعة 11.

وبفضل البنية التحتية الجيدة واستجابت ملاعب المملكة المغربية للمعايير الدولية, أصبحت قبلة للمنتخبات الأفريقية التي لا تتوفر ملاعبها على معايير الاتحاد الإفريقي, كذاك حسن الإستقبال واحترافية التنظيم يجعلان المغرب قبلة لهذه المنتخبات.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بمعية الاتحاد الدولي للعبة, قد عبرا عن شكرهما وتقديرهما لجهود المغرب وجامعته الملكية في تسهيل مهمة مجموعة من المنتخبات الإفريقية بالسماح لها بلعب كل مبارياتها في تصفيات المونديال الماضية على اراضي الملاعب المغربية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button