المنتخبرياضة

مواهب مغربية رفضت تمثيل منتخب إسبانيا من أجل تمثيل المنتخب المغربي

كسبت الجامعة المغربية لكرة القدم في السنوات الأخيرة، مجموعة من الملفات الخاصة بلاعبين مزدوجي الجنسية، بعدما تم إستدعاءهم في نفس الوقت لتمثيل منتخبات المولد والنشأة، لكنهم فضلوا دعوة المغرب دون تردد.

وفي هذا التقرير سنتطرق لأبرز الأسماء، التي غيرت الألوان من تمثيل منتخب إسبانيا، لتمثيل المنتخب المغربي.

  • يوسف إنريكي لخديم لاعب ريال مدريد لأقل من 19 سنة، فضل مواصلة مشواره الدولي رفقة المنتخب المغربي، حيث تم إستدعاءه رفقة الأشبال لأقل من 20 سنة في شتنبر الماضي، بعدما مثل منتخب إسبانيا في الفئات السنية، إنتقل للريال قادما من خيتافي منذ موسم 2017/2018.
  • رشاد فتال لاعب ألميريا الإسباني، هو الآخر فضل تمثيل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، رافضا دعوة المنتخب الإسباني، بعدما سبق أن شارك مع لاروخا لفئة أقل من 18 سنة، كما تم إستدعاءه لفئة أقل من 19 سنة، قبل أن يقرر الإنضمام بصفة رسمية للمنتخب المغربي.
  • سليم الجباري لاعب رديف أتليتيكو مدريد، والذي يتم تصعيده بين الفينة والأخرى للفريق الأول، شارك اليوم في أول مباراة مع الفريق الأول، فضل هو الآخر إتمام المشوار رفقة المنتخب المغربي، بدل إسبانيا، حيث سبق له أن مثل المغرب في فئة أقل من 17 سنة، ثم بعدها مثل منتخب إسبانيا لفئة أقل من 18 سنة، قبل أن يعود للمشاركة مع المنتخب المغربي في فئة أقل من 20 سنة، ليقنع ويتم تصعيده لفريق أقل من 23 سنة، اللاعب المغربي إنتقل لفريق العاصمة في موسم 2018/2019.
  • إلياس أخوماش لاعب فياريال الحالي، فضل المنتخب المغربي مؤخرا، رافضا دعوة إسبانيا، حيث تم إستدعاءت مؤخرا لمعسكر المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، اللاعب أكد أنه كان واضحا في إختياره، رغم تمثيله لجميع فئات منتخب لاروخا، من فئة أقل من 16سنة، ختى فئة أقل من 21 سنة، اللاعب إنتقل لبرشلونة منذ موسم 2017/2018, وفضل الإنتقال بداية هذا الموسم لفياريال من أجل نيل حجز مكانته رفقة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024.
  • لويس فيليس ماغوزا لاعب شباب ريال بيتيس الإسباني، هو الآخر تلقى مؤخرا الدعوة من أجل تمثيل المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة لأول مرة، بعدما مثل سابقا المنتخب الإسباني، الذي حمل معه شارة القيادة.
  • عبد الله ريحاني لاعب رديف أتليتيكو مدريد، مثل المنتخب المغربي في الفئات السنية منذ البداية، لعب لفئة أقل من 18 سنة، فئة أقل من 20 سنة، وتم إستدعاءه للمنتخب الأولمبي أيضا.

للإشارة مازالت هناك مواهب كثيرة، تنضم للمنتخبات الوطنية، في كل تجمع للمنتخب المغربي، مفضلين تمثيل منتخبا الاصول بدل بلد المنشأ.

Related Articles

Back to top button