تكنولوجيا

طلبة من كلية العلوم السملالية يمثلون المغرب في منافسة للفيزياء بألمانيا

يستمر الطلبة المغاربة في المثابرة والإجتهاد لحجز مقعد لهم بالمسابقات العلمية حول العالم وإثبات أحقيتهم بالمشاركة في مثل هذه التظاهرات التي تسلط الضوء على مستجدات العلوم والتكنولوجيا مثل منافسة للفيزياء بألمانيا.

جاء الدور هذه المرة على طلبة الماستر بكلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش لتمثيل المغرب في منافسة للفيزياء بألمانيا، بعد تتويجهم بالمسابقة الوطنية للفيزياء “Pre-Plancks Morocco 2022”.

هذا التتويج بالمسابقة الوطنية التي استضافتها هذه السنة جامعة محمد الخامس والتي تنظمها سنويا الجمعية المغربية للفيزياء “Pre-Plancks” بتعاون مع جمعية الباحثين الشباب، قاد فريق طلبة كلية العلوم السملالية لتمثيل المغرب في المسابقة النهائية العالمية للفيزياء “Planks 2022” والتي ستنظم بمدينة ميونيخ الألمانية في الفترة ما بين 5 و8 من شهر ماي المقبل.

المشاركة في منافسة الفيزياء بألمانيا لم تكن سهلة فقد تنافس عليها حوالي 40 فريقا من جميع الجامعات المغربية، وتمحورت المسابقة حول مواضيع تهم الفيزياء النظرية، وكل ما يخص هذا المجال العلمي، من قبيل نظرية الكم والنظرية النسبية.

وللتذكير فقد تصدرت جامعة القاضي عياض في السنة الماضية ترتيب الجامعات المغربية والإفريقية، باحتلالها الرتبة الأولى وطنيا والثانية على مستوى قارة إفريقيا بعد جامعة صفاقس التونسية، في برنامج دولي جديد لمؤسسة تايمز هاير إديوكيشن البريطانية لجامعات العالم Times” Higher Education World University Rankings”.

وأدرج هذا التصنيف الدولي جامعة القاضي عياض ضمن أفضل 100 جامعات في المنطقة العربية، حيث احتلت هذه المؤسسة العلمية الرتبة الـ41 متقدمة بذلك على جامعات كويتية وبحرينية وسعودية عريقة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button