المحترفينرياضة

زياش يتفوق على نجوم البريمرليغ في مؤشر الأكثر فعالية

نشرت صحيفة سكاي سبورت احصائية مثيرة تصدرها اللاعب المغربي حكيم زياش, حيث اشارت الى أن اللاعب المغربي زياش يتصدر قائمة أكثر اللاعبين فعالية (باور رانكين) في الدوري الإنجليزي الممتاز في اخر خمس مباريات.

حكيم زياش تصدر القائمة بما مجموعه 9262 نقطة, يبيه حارس ليفربول في المركز الثاني ب 8382 نقطة, ثم ساديو ماني ب 7904 نقاط, أما في المركز الرابع فكان من نصيب ماتيب لاعب ليفربول أيضا برصيد 7691 نقطة.

والجدير بالذكر أن هذا المؤشر ( الباور رانكين) يعتمد على 35 احصائية داخل الملعب, بدءا بالأهداف والتمريرات الحاسمة, ثم المساندة الدفاعية, الصراعات الثنائية, دقة التمريرات, الضغط, اقتطاع الكرات وغيرها من الأمور التي تفوق فيها زياش في اخر خمس مباريات, الا أن الأمر المثير هو كيف احتل الحارس اليسون بيكر المركز الثاتي وهو مجرد حارس؟.

وتجدر الإشارة أيضا الى أن اللاعب المغربي حكيم زياش, غاب عن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد ليفربول (المتوج باللقب), وسيستمر غايبه للمرة الثانية على التوالي في لقاء اليوم مساءا أمام لوتن تاون في كأس الإتحاد الإنجليزي, وذالك لكون اللاعب لا يزال يشعر بعدم الراحة جراء الإصابة التي تعرض لها في مبارة الدوري أمام كريستال بالاص.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button