سياسة

سفارة المغرب تدعو الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني الولوج إلى دول مجاورة

سفارة المملكة المغربية بكييف تدعو كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا البقاء فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التزام بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

وأكدت السفارة على عـدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، مع الاحتفـــاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، و التواصـــل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.

وبالنسبة للمواطنين الذين قرروا مُغادرة الأراضي الأوكرانية، فإن سفارة المملكة وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، العاملة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.

في هذا السياق، وبعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، تدعو أيضا سفارة المملكة المغربية، الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيـــا وهنغاريـــا وسلوفاكيـــا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة.

وتدعو السفارة إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الرقمين المجانيين التاليين: من أوكرانيا: (الرقم الأخضر المجَّاني): 0800502683، ومن المغرب: 0537663300

Related Articles

Back to top button