المنتخببطولاترياضة

مبارتي المغرب والكونغو الديموقراطية قد تجريان في المغرب أو ملعب محايد

أوقعت قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم فيفا قطر 2022, اوقعت المنتخب المغربي في مواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية, حيث ستجرى مبارتي الذهاب والإياب في شهر مارس القادم بإذن الله.

الكونغو الديموقراطية تتوفر على ملعب في كينشاسا, عشبه يستجيب لمعايير الفيفا والكاف, ولكن هنالك شرط جديد وضعته اللجنة مؤخرا غير متوفر في ملاعب الكونغو, وان لم يتم توفيره فسوف يضطر منتخب هذا البلد الى لعب مباراة الذهاب في ملعب محايد, ومع صعوبة هذا الأمر, فان المباراة قد تجرى في احدى ملاعب المغرب, تماما مثلما حصل في المباريات الاقصائية المؤهلة الى كاس العالم في الأشهر القليلة الماضية.

الأمر يتعلق بتقنية الفار, حيث فرض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على المنتخبات العشر المتأهلة للدور الفاصل المؤهل للمونديال, تفير تقنية الفار في ملاعبها التيب ستستضيف الخصم في هذا الدور الحاسم, وملعب الكونغو لا يتوفر على تقنية الفار بل من الصعب عليه توفيره في هذا الوقت القصير, خصوصا وأن مبارتي السد ستقامان في شهر مارس القادم, وبهذا فمباراة الذهاب قد تقام في ملعب محايد أو في المغرب.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم حدد يوم ال21 من شهر مارس القادم, موعدا لإجراء مباراة الذهاب ضد المنتخب المغربي, على أن تجرى مباراة الإياب بعد أسبوع من هذا التاريخ في المغرب.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button