المنتخبرياضةكرة إفريقية

لقجع يرد على روجي ميلا وصحافة الجزائر: لم اطلب تأجيل الكان

قامت بعض المواقع الإخبارية الجزائرية بالإفتراء مرة أخرى على فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية للكرة ومعه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي هاني أبوريدة. وأيضا رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو، مدعيين أنهم خططوا سرا من أجل تأجيل النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون بداية من يوم غد الأحد.

كما قام أيضا اللاعب الكاميروني السابق روجي ميلا بتصريحات مثيرة يتهم فيها المغرب و الجزائر بطلب تأجيل الكان.

وأوضح فوزي لقجع، الذي لم يتأخر عن الرد على الإتهامات الكيدية للمواقع الاخبارية الجزائرية، في تصريح للإذاعة فرنسا الدولية أنه سافر إلى مصر لحضور الجمع العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدمCaf) في شهر نوفمبر الماضي، ووافقوا بالإجماع على بدء “الكان” يوم 9 يناير، كما هو مخطط.

وفي نفس التصريح، أضاف فوزي لقجع أنه بعد تطور فيروس Covid-19 وظهور متغير “Omicron” الجديد،ناقش أعضاء الاتحاد الافريقي تطورات الجائحة، مشددا على أنه لا أحد تحدث عن التأجيل.

وأضاف رئيس الجامعة: “أنا أقول لا أحد تحدث عن تأجيل الكأس الافريقية، بل كان على العكس من ذلك، لقد رأيت بنفسي تطور البنى التحتية، الملاعب، إنه شيء غير عادي، وإلى جانب ذلك، كان المنتخب المغربي من أوائل الفرق التي تواجدت بالعاصمة ياوندي، ونحن في الكاميرون منذ 2 يناير وكل شيء يسير في أفضل الظروف اليوم”.

والجدير بالذكر ان روجي ميلا وجه رسائل شديدة اللهجة لمصر والجزائر، حيث طالبهم باللعب في قارة اسيا او اوروبا ان كانو لا يرون انفسهم ينتمنون لافريقيا، كما ادعى بان افريقيا هي التي طورت مستوى منتخباتهم

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button