المنتخبرياضةكرة إفريقية

فوزي لقجع يرد بحكمة على سخرية الكاميرونيين من جلب المنتخب 5 اطنان تغدية للكاميرون

قام فوزي لقجع بالدفاع عن الخطوة التي أقدمت عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال السفر إلى الكاميرون عبر طائرة خاصة، تضم لاعبي المنتخب الوطني، إضافة إلى طباخين وأجهزة طبية خاصة، كما أن البعثة عرفت حضور عمال سيتواجدون رفقة “الأسود” في الفندق، وسيعوضون أولئك الذين يعملون في مقر إقامة المنتخب.

كما أكد رئيس الجهاز الوصي على كرة القدم في المغرب في تصريحات أدلى بها لراديو فرنسا الدولي RFI أن الجامعة قررت السفر بمعداتها الخاصة، لحماية العناصر الوطنية قدر المستطاع، من فيروس “كورونا”، الذي لحد الآن لم يصب أي لاعب في صفوف المنتخب.

وقال لقجع: “لكل بلد عاداته الخاصة المتعلقة بفن الطبخ، لذلك هناك دائما طباخين أو ثلاثة يرافقون المنتخب الوطني أينما حل وارتحل، ولدينا أيضا المعدات الطبية الخاصة بنا، بحكم أن الطاقم الخاص بنا مطالب بإجراء اختبار فيروس كورونا بشكل يومي للاعبين”.

أما بخصوص نقل العمال المغاربة للتواجد في فندق إقامة المنتخب الوطني فقد أضاف لقجع قائلا : “اليوم، إذا كنت تريد احترام صحة اللاعبين (في إشارة إلى تفادي الإصابة بكورونا)، عليك وضع الجميع في فقاعة سلبية، لأننا الآن كلما كان هناك خروج أو دخول فإن الخطر يكون مرتفعا (الإصابة بالعدوى)، وببساطة نحن وضعنا أنفسنا وسط فقاعة، وأعتقد أن جميع المنتخبات ستفعل نفس الشيء”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button