المحترفينالمنتخبرياضة

نصير مزراوي في طريقه إلى مغادرة نادي العاصمة الهولندية أجاكس أمستردام

مع اقتراب الميركاتو الشتوي لهذا الموسم، تربط العديد من التقارير الإعلامية مجموعة من الأسماء بمغادرة أنديتها صوب أندية أخرى، ومن بين الأسماء التي نالت حيزا كبيرا من هاته التقارير في الأيام الأخيرة نجد لاعبنا المغربي نصير مزراوي لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، الذي ربطته مجموعة من المصادر بعدة أندية في هذا الميركاتو خاصة في ظل وضعية اللاعب مع فريقه، حيث ولحدود اللحظة لم يجدد اللاعب عقده مع النادي وكذا عدم وجود نية للاعب بتجديد العقد والذي سينتهي مع نهاية هذا الموسم.

وذكرت صحيفة تيلغراف الهولندية في وقت سابق أن النادي الهولندي لاينوي التخلي عن لاعبه المغربي خاصة في ظل حاجة الفريق لجميع عناصره ومحاولة منه للإستمرار على نفس النسق والتوهج في دوري أبطال أوروبا، في حين ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه كان هناك اجتماع بين وكيل أعمال اللاعب الجديد رايولا ورئيس نادي برشلونة خوان لابورتا في مدينة تورينو الإيطالية وذلك للإستفسار عن وضعية اللاعب المغربي مع ناديه وعن مدى إمكانية نقل اللاعب إلى النادي الإسباني بالرغم من تعاقد النادي مع اللاعب البرازيلي داني ألفيش، وكذا تواجد زميل مزراوي السابق في أجاكس سيرجينو ديست. وحسب الصحفي الإسباني جيرارد روميرو فقد أكد أن مزراوي قد أبلغ وكيل أعماله رايولا في رغبته حمل قميص البلاوغرانا، ولاينوي التجديد مع فريقه، بل يريد خوض تجربة جديدة بعيدا عن الدوري الهولندي، بعد أن قضى اللاعب أزيد من 16 سنة مع نادي العاصمة الهولندية، مدشنا أولى مشاركاته مع الفريق الأول سنة 2018.

وإلى جانب اهتمام نادي برشلونة، كانت صحيفة TODOFICHAJES قد أشارت إلى وجود اهتمام من النادي الإنجليزي مانشيستر يونايتد باللاعب المغربي، رغبة من النادي الإنجليزي في تعزيز صفوفه بلاعب قادر على تقديم الإضافة، وقادر على المزج بين الأدوار الدفاعية والهجومية، ويقدم اللاعب المغربي مستوى جيد في الدوري لحدود اللحظة، عكس المستوى الضعيف الذي ظهر به الموسم الماضي، بسبب الإصابات المتتالية، كلفه فقدان الرسمية والتواجد مع الفريق الثاني لأجاكس.

وعلاقة باللاعب المغربي وعلاقته المتوثرة مع مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش منذ مدة، طالبت مجموعة من الجماهير بإعادة اللاعب للمنتخب وذلك للحاجة للاعب بإمكانيات مزراوي، وعدم البحث في كل مرة عن لاعب بديل في هذا المركز، حيث قام المدرب باستدعاء إلى جانب أشرف حكيمي مجموعة من الأسماء من بينها سفيان علكوش، أيوب العملود و محمد الشيبي. وعلق نصير مزراوي عن المشكل الحاصل بينه وبين المدرب حيث أرجع ذلك لعدم رغبته في شرب الماء في إحدى الحصص التدريبية لأنه لايشعر بالعطش، رغم إلحاح الناخب الوطني على ذلك، مما أدى إلى توثر الأجواء وخروجها عن السيطرة، حيث قدم العميد رومان غانم سايس لتهدئة الأوضاع، مما دفع المدرب لإجباره على مغادرة الحصة، ليثور مزراوي قائلا جئت بعد أربعة أيام ثم تحرمني من أول حصة، فماذا أفعل هنا !! الأمر الذي لم يرق المدرب، ليبعده منذ ذلك الحين. ورغم أن خاليلوزيتش قال في إحدى المؤتمرات الصحفية أنه لايمكن ضم نصير مزراوي لأنه يملك وحشا إسمه أشرف حكيمي إلا أن بعض المصادر قد أشارت مؤخرا إلى وجود صلح بين مزراوي وخاليلوزيتش وسوف يكون في لائحة المنتخب المغربي التي سيعلنها الناخب في هذا الأسبوع والمقبلة على كأس إفريقيا في الكاميرون، في انتظار تأكيد الخبر سننتظر إلى حين خروج لائحة المنتخب المغربي في هاته الأيام.

جدير بالذكر أن عقد نصير مزراوي ينتهي في 30 من شهر يونيو القادم، وتبلغ قيمته التسويقية 18 مليون يورو في بورصة اللاعبين حسب موقع ترانسفير ماركت.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button