المنتخببطولاترياضة

حفيظ الدراجي يرشح المغرب للفوز في مباراته ضد الجزائر

محمد أمين 08/12/2021

ادلى حفيظ الدراجي عن توقعه بخصوص الفائز في مباراة المغرب الجزائر, مباراة ربع نهائي بطولة كاس العرب فيفا قطر 2021, حيث فاجئ المعلق الجزائري حفيظ الدراجي الجماهير الجزائرية بتوقعه للفائز في المباراة المغرب،حيت ادلى بتصريحات غير متوقعة بهذا الخصوص.

لا شك أن المباراة ستكون قوية للغاية, وذالك لكونها تعتبر “ديربي مغاربي”, والديربيات تتميز بالندية والقتالية والتحفظ كذالك, خشية أن يخسر أحد الطرفين بنتيجة عريضة, لكن مع ذالك بعض الديربيات السابقة انتهت بنتائج كبيرة, ولعل أخر مباراة بين المغرب الجزائر هي اكبر دليل على ذالك, حين فاز رفاق مروان الشماخ على رفاق مجيد بوغرة (المدرب الحالي للمنتخب الجزائري في البطولة) برباعية نظيفة في ملعب مراكش الكبير.

حفيظ حل ضيفا على برنامج حواري، حيت سألته مقدمة البرنامج عن توقعه للفائز في مباراة المغرب والجزائر المنتخب الذي سينتصر ويتأهل لدور نصف نهائي البطولة العربية، فاختار المعلق الجزائر المغرب على حساب الجزائر, واعترف بأن المغرب افضل فريق في البطولة الى حدود اللحظة.

حيث قال الدراجي: “التوقع صعب للغاية في مباريات خروج المغرب، لكن انا اتوقع ان المغرب سيفوز بالمباراة بالنظر لما شاهدناه من كتيبة الحسين عموتة في الثلاث مباريات الاخيرة في دور الجموعات لهذه المسابقة.

كما رد الدراجي على تصريحات عموتة التي اكدىفيها ان المنتخب الجزائري هو الافضي، حيث قال: لو كنت مكانه كنت ساقول زفس الكلام، وهو ايضا لو كان مكاني لقال ما قلته، الشعر يا اخوان، واضاف: لكن بالنسبة للخبرة الجزائر افضل، المنتخب الجزائري في مباراة مصر سارك بثلاث لاعبين يبعبون اساسيين في المنتخب الاول.

والجدير الذكر أن مباراة المغرب والجزائر ستقام يوم السبت المقبل الموافق ل 11 من شهر دجنبر الحالي, والملعب الذي سيستضيف البطولة هو ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة, المباراة ستجرى على الساعة الثامنة مساءا بالتوقيت المحلي بالمغرب, وستشهد المباراة حضورا جماهيريا غفيرا من كلا الطرفين, سواءا الجماهير المغربية او الجماهير الجزائرية.

هل حقا المغرب هو المرشح للفوز بالمباراة وليس الجزائر؟

بالنظر لامكانيات المنتخبين والتركيبة البشرية التي يتوفر عليها كل واحد منهنا, فيمكن القول أن المستوى متقارب, المغرب وبالرغم من مشاركته بالمنتخب الرديف الى أن تركيبة هذا المنتخب تتوفر على لاعبين بمستوى بدني وفني كبير, وهو خليط بين أفضل لاعبي البطولة المغربي وأفضل المحترفين في الدوريات العربية, اما الجزائر فهي مشاركة بمنتخب يمزج بين بعض لاعبي المنتخب الجزائري الأول ولاعبي المنتخب المحلي الذين يمارسون في الدوري الجزائري, دون الاعتماد على المحترفين, وهذا المنتخب لدي أيضا مستوى فني كبير, لكن هنالك عامل يصب في مصلحة المغرب وهو عامل اللياقة البدنية, كيف ذالك؟

المنتخب الجزائري شارك بلاعبيه الأساسيين في مباراته السابقة ضد مصر, وقد لعب بندية كبيرة وقتالية ايضا, الشيء الذي أدى الى استنزافه لمجزونه البدني بشكل كبير, عكس المنتخب المغربي الذي أراح تسعة من لاعبيه الأساسيين خلال مباراته امام السعودية, وبالتالي فهو جاهز بدنيا بنسبة كبيرة.

كخلاصة, المنتخب المغربي مرشح للسيطرة على أطوار المباراة, خصوصا في الشوط الثاني, لكن الفوز بالمباراة سيكون للمنتخب الذي استغل الفرص واسكنها الشباك, للمنتخب الذي لم يرتكب أخطاءا كثيرة, للمنتخب الذي دخل في اجواء المباراة منذ الدقائق الأولى, للمنتخب الذي دخل اللقاء بجدية كبيرة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button