تكنولوجيا

تيك توك تضيف ميزات جديدة لتحقيق الدخل لصناع المحتوى

أعلنت شركة تيك توك عن إطلاقها لميزة Creator Next، وهي ميزة تعتبر مركز أدوات تحقيق الدخل على المنصة. كما حددت أيضا بعض الإضافات والتحديثات لأدوات صناع المحتوى الحالية.

كما وضحت منصة التيك توك أنها تقدم أيضا ميزة الإكرامية على نطاق أوسع مما كانت عليه، التي تتيح للمستخدمين إرسال الإكراميات مباشرة إلى صناع المحتوى المفضلين لهم على المنصة جنبا الى جنب مع ميزة Creator next.
هذا ما يمثل الجهود المبدولة من تيك توك للحفاظ على ارتباط صناع المحتوى بمنصتها ومنعهم من الإنتقال إلى المنصات الأخرى التي تدفع للمبدعين أيضا، مثل إنستغرام و فيسبوك، يوتيوب، سناب شات.

في سنة 2020 أي بعد سنتين من إطلاق المنصة أطلقت تيك توك صندوق صناع المحتوى الذي بلغت قيمته 200 مليون دولار وقسمت الأموال النقدية لمكافأة أشهر صناع المحتوى المتواجدين على المنصة

في بداية شهر أكتوبر بدأت تيك توك بإختبار ميزة الإكراميات كطريقة أخرى لكسب المال لصناع المحتوى لكن الميزة متاحة لصناع المحتوى المستوفون للشروط
وتشمل الشروط ان يكون صانع المحتوى فوق سن 18, ومتوفر على حساب في وضع جيد مع 100 ألف متابع كحد أدنى.
كما أن صناع المحتوى على المنصة يحصلون على نسبة مئة في المئة من الإكراميات. إذ تتم معالجتها من خلال خدمة الدفع Stripe، مع تحمل المستخدم الدافع للإكرامية لرسوم رمزية.
يضمن الدفع عبر stripe أن تيك توك لا تضطر إلى دفع عمولة أبل التي تصل إلى 30 في المئة من عمليات الشراء داخل التطبيق.
كما أشارت تيك توك أيضا أنها تتوسع في ميزة الهدايا المباشرة خلال البث المباشر. إذ تتيح للمشاهدين بإهداء ألماس، وهي عملة افتراضية ذاخل المنصة يمكن إستردادها نقداً.
وتضيف المنصة ميزة هدايا الفيديو أيضا، التي تسمح للمستخدمين بإهداء ألماس أثناء مشاهدتهم لمقاطع الفيديو العادية الغير مباشرة.

تيك توك تتيح ميزة الإكراميات لمزيد من المبدعين

كما ذكرنا في أول المقال أن الإكراميات تخضع لشروط للإستفادة منها من طرف صناع المحتوى، التي تنص أنه من الواجب أن يكون لدى صناع المحتوى حساب يناهز 100 ألف متابع على الأقل للتأهل لميزة هدايا الفيديو. اذ يمتل هذا تغييرًا بالمقارنة مع ميزة الهدايا أثناء البث المباشر، التي تشترط من صناع المحتوى أن يكون لديهم حساب يناهز 1000 متابع على الأقل.

كما تمنح تيم توك صناع المحتوى إمكانية الوصول إلى سوق صناع المحتوى. وهو بوابة تمكن صناع المحتوى من العقور على عملاء و شركاء الأعمال والتعاون معهم لكسب المال من خلال المقاطع الدعائية.
اذ يحتاج صانع المحتوى الأن الى 10000 متابع فقط للوصولالى السوق مقارنة ب 100000 متابع سابقًا.
وتجتمع كل هذه الأدوات، بما في ذلك سوق صناع المحتوى وصنجوق صناع المحتوى وهدايا مقاطع فيديو و البثوث المباشرة و الإكراميات داخل بوابة Creator Next الجديدة
وتنص المنصة على واجبية تلبية الحد الأدنى من متطلبات المتابعين التي يمكن أن تختلف من منطقة إلى أخرى، بالإضافة الى ألف مشاهدة فيديو خلال. ثلاثين يوم الأخيرة لإمكانية إستخدام ميزة Creator Next الجديدة.
ونذكر أن مركز Creator Next الجديد متاح في الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة وألمانية و فرنسا وإيطاليا وإسبانيا،مع وصوله إلى كندا و أستراليا خلال الأشهر القادمة

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button