رياضةكرة إفريقية

إنفانتينو يطرد زياش من كأس إفريقيا

في قرار غريب و عجيب خرجت الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) بقرار برمجة مسابقة كأس العالم للأندية في أخر أيام كأس إفريقيا للأمم “كان” قرار الفيفا العجيب الغريب و الذي لم يعر اهتمام بإجراء الكان في هذا التوقيت ، أربك حسابات مجموعة من المنتخبات المشاركة في المونديال الأفريقي لعل ما يهمنا هو أن المغرب احد المتضررين من هذا القرار .

و كشف قبل قليل أن موعد كأس العالم للأندية (الموندياليتو) ، سيجرى في الفترة ما بين 3 إلى 12 من فبراير المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما كان الأمم الإفريقية ستقام من 9 يناير إلى 6 من فبراير 2022 .

الدولي المغربي المايسترو حكيم زياش أضحى مهدد بالغياب عن كأس إفريقيا ، خصوصا وان الأزمة الحاصلة بينه و بين مدرب الأسود البوسني وحيد خليلوزيتش ثم لملمتها بعد تدخل لقجع للمرة الثانية بعد تدخل سابق لحل مشكل بين زياش و هيرفي سونار المدرب السابق للاسود و الحالي للاخضر السعودي ، سبب غياب راجع إلى أن فريق تشيلسي الإنجليزي الذي يلعب له المايسترو مشارك في مونديال الأندية .

ذات المشكل سيعيشه الرجاوي السابق لعب الأهلي المصري بدر بانون في حال ثم استدعائه من طرف الناخب الوطني خليلوزيتش للمشاركة في العرس الإفريقي ، لان فريق الأهلي المصري مشارك ايضا في كأس العالم للأندية (الموندياليتو).

دائما ما نلاحظ أن الفيفا بقيادة السويسري جاني إنفانتينو لا يأخد المسابقات الإفريقية على محمل الجد و لا يعيراها أدنى اهتمام ، عكس القارة الأوروبية أو الأمريكية .

قرار الفيفا المجحف سيحول المحفل القاري إلى كأس (عرجاء ) لعدم اكتمال صفوف مجموعة من المنتخبات التي يشارك فيها لاعبين يلعبون في صفوف الأندية المشاركة لعل اكبر المتضررين من القرار الغريب لإنفانتينو المنتخب المصري الذي نصف لعبيه المنتخب من فريق الأهلي .

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button