تكنولوجيا

تسريبات تكشف موصفات ساعة فيفو الذكية vivo watch 2

كشفت إحدى التسريبات أن “فيفو” تستعد لإطلاق ساعة ذكية من الطراز “واتش 2”.

وحسب الصور المسربة فإن الساعة الذكية فيفو واتش 2 سوف تأتي بقرص دائري مثل الإصدار السابق مع سوار جلدي او مصنوع من السيليكون ، وستوفر خيارات عديدة من ناحية الألوان.

وستطرح الساعة بـ3 إصدارات تتباين من حيث الشكل، مع دعمها العديد من المزايا كتعداد الخطوات، مراقبة معدل نبضات القلب بالإضافة إلى نظام لتحديد المواقع.

وتحتوي الساعة على شاشة من نوع “OLED” مع نسبة شاشة إلى هيكل أعلى من طراز السنة الماضي ستدمج الساعة أيضا بطاقة “eSim” رقمية، التي تمكّن المستخدم من تنشيط رقم هاتفه المحمول دون استخدام هاتف حقيقية.

اما بالنسبة لبطارية الساعة، فإنها ستأتي بسعة 501 ميلي أمبير/ ساعة، بينما سيكون خيار العرض متمثلا بشاشة “أموليد” بخيارات متنوعة للمحافظة على الطاقة.

وبفضل بطاريتها طويلة العمر، ستكون قادرة على تشغيل الساعة لفترة طويلة قد تصل الى 18 يوم عند تفعيل خاصية حفظ الطاقة.

لم تكشف الشركة بعد عن التفاصيل المتعلقة بالساعة، ومن المتوقّع ظهور المزيد من التفاصيل خلال الفترة القادمة ، سواءً في ما يتعلق بموعد الإطلاق أو السعر.

والجدير بالذكر ان مجال الساعات الذكية اصبح يفرض نفسه شيئا فشيئا على عالم التكنولوجيا في السنوات الاخيرة، حيث اصبحت هذه الساعات منتوجا اساسيا لدى فئة كبيرة من مستخدمي التكنولوجيا على مستوى العالم، لتنضاف الى الهاتف النقال الذكي والحاسوب والتابلت وغيرها، خصوصا وان هذه الساعات الذكية تتيح للمستخدم العديد من الخدمات المميزة والرائعة والمهمة.

فعلى سبيل المثال، اصبح بامكان اي شخص معرفة عدد دقات قلبه ونسبة الاوكسجين في الدم فقط بارتداء ساعة ذكية في معصم يده، كما اصبح بامكانه معرفة كم من كلم قطع في مدة معينة، واتباع نشاط رياضي بشكل احترافي ومنظم، ناهيك عن التحكم بالهاتف من خلالها والقيام بالعديد من المهام كالرد على الهاتف وتشغيل الموسيقى واستعمال الة التصوير والرد على الرسائل ومشاهدة اشعارات مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن وككل اختراع جديد، فان الساعات الذكية غزت معظم الاسواق العالمية، وظهرت العديد من الماركات المقلدة التي تباع باثمنة رخيصة جدا ولكن في المقابل تفتقر للجودة في التصنيع والجودة ايضا في التكنولوجيا، ولعل ابرز عيب يميز هذه الساعات المقلدة هو ضعف البطارية التي تنقضي في بضع ساعات فقط، اما الساعات الذكية الأصلية، فتمتاز ببطارية جيدة تدوم لساعات طوال وجودة كبيرة في التصنيع.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button