المنتخبرياضةكرة عالمية

المنتخب المغربي مرشح للفوز بجائزة أفضل منتخب في العالم 2021

المغرب يتصدر مؤقتا الجائزة بنسبة تفوق 86 بالمائة, متفوقا بذالك على منتخبات كبيرة مثل فرنسا والبرازيل.

محمد أمين 25/11/2021

المنتخب الوطني يتصدر الترتيب حاليا في هذه اللحظة, اذ تخطى نسبة ال80 بالمائة من الأصوات, وذالك بفضل الجماهير المغربية التي صوتت بشكل كبير في الساعات الأولى من اعلان قائمة “جلوب سوكر” لأفضل منتخب في العالم سنة 2021, رابط التصويت.

تم ترشيح المنتخب المغربي لكرة القدم للفوز بجائزة “غلوب سوكر” لفئة أفضل منتخب في العالم لعام 2021, اذ يتواجد منتخب المغرب في القائمة الخاصة بهذه الجائزة العالمية الى جانب منتخبات عالمية وهي: الأرجنتين, البرازيل, انجلترا, فرنسا,ايطاليا, المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

المنتخب المغربي يعتبر الممثل الوحيد لقارة أفريقيا ولكل العرب في الشرق الأوسط, وهذا دليل على أن اسود الأطلس هم أفضل منتخب عربي وافريقي حاليا, فمنظمة “غلوب سوكر” تعتمد على معايير دقيقة من اجل اختيار المنتخبات المرشحة للفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة, كما أن ترشيح المنتخب الوطني المغربي للفوز بجائزة “أفضل منتخب في العالم لعام 2021” هو بمثابة اعتراف بالقفزة الكبير التي حقق المنتخب المغربي في نتائجه وترتيبه العالمي.

والى جانب جائزة “أفضل منتخب في العالم لسنة 2021” فان منظمة “جلوب سوكر” تمنح جوائز اخرى, كجائزة افضل مدرب وأفضل لاعب كرة قدم, افضل حارس مرمى, أفضل لاعب عربي وغيرها من التصنيفات الأخرى, كما تجدر الإشارة الى أن “جلوب سوكر” ستقوم بتنظيم حفل ختامي في نهاية السنة الحالية لتسليم لجوائز.

وبالعودة للمنتخب الوطني المغربي فقد تصدر رفاق أشرف حكيمي قائمة أفضل منتخب عربي, وذالك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيف” الشهري, كما ان المغرب تقدم بمركز في التصنيف الأفريقي وأصبح حاليا ثاني افضل منتخب أفريقي خلف منتخب السنغال متصدر القائمة, أما عالميا فإن كتيبة الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش تحتل حاليا المركز ال28 عالميا بحسب ترتيب “الفيفا” الأخير.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button