رياضةكرة عالمية

الكاميرون في مأزق! الكاف طالبتها بالاجابة عن اسئلة متعلقة بتنظيم كاس افريقيا

الاتحاد الافريقي لكرة القدم وجه خطابا رسميا للجنة المنظمة لكاس افريقيا بالكاميرون، طالبها فيه بالاجابة عن عدة اسئلة متعلقة بتأخر الاشغال.

محمد امين 24/11/2021

يبدو ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم ضاق ذرعا من استمرار تأخر الاشغال الخاصة بتنظيم كاس امم افريقيا في الكاميرون، اذ يبدو ان هذه الاخيرة لن تستطيع اكمال كافة التحضيرات الخاصة بالعرس الكروي الافريقي في الوقت المحدد.

الاتحاد الافريقي بكرة القدم قام اليوم بتوحيه خطاب رسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث استفسرها عن البنية التحتية التي لم تكتمل بعد وعن الوضعية الوبائية للبلاد، كما ان الاتحاد الافريقي طالب اللجنة بالإجابة عن هذه الاسئلة في اجل اقصاه ال30ومن الشهر الحالي.

البلاغ استغرب من عدم جاهزية ملعب افتتاح البطولة بعد، ويتعلق الأمر بملعب “اولبمبي” الذي من المفترض ان يحتضن المباراة الإفتتاحية في ال9 من شهر يناير القادم.
اذ ان ارضية لا زالت غير جاهزية لإجراء المباريات عليها ولا حتى التدريبات، كما شدد يباغ الكلف على ان هذا الملعب كان من المفترض ان يكون جاهزا في ال30 من سهر نونبر الحالي، لكن ولحدود اللحظة لم تتقدم فيه الأشغال منذ اخر زيارة للجنة الكاف له في 22 شهر اكتوبر الماضي.

والى جانب ملعب “اوليمبي” فان الاتحاد الافريقي طالب عبر بيانه اللجنة المنظمة بالعمل على تجهيز كافة الملاعب التي ستقام عليها مباريات كاس امم افريقيا 2022 في اجل اقصاه ال10 من شهر دجنبر القادم، لكن يبدو ان الامر سيكون مستحيلا بالنظر لتباطئ الاشغال، فبعض الملاعب الاخرى كملعب “بينجويا” غير جاهز اطلاقا، ارضيته تحتاج للتأهيل، كما ان محيط الملعب ايضا غير جاهز.

بلاغ الكاف طلب ايضا تأكيدات بخصوص الوضع الوبائي لدوبة الكاميرون، خصوصا وان البطولة قد تعرف حضورا جماهيريا ولهذا فمن الضروري ان تقدم اللجنة المنظمة تأكيدات وتطمينات وذالك في اقرب وقت ممكن، قبل بدأ بيع التذاكر في بداية شهر يناير القادم.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button