MA24PRESSرياضةكرة عالمية

عشاق كرة القدم العالمية على موعد مع متعة كروية هذا المساء

محمد الحجوي 23/11/2021

تنتظر الجماهير العاشقة لمتعة الكرة الأوروبية، مواعيد مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات، في دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022، والذي تبحث فيه مجموعة من الأندية حسم التأهل لدور الثاني.

و من المنتظر أن تقام اليوم الثلاثاء ثمان مباريات، على أن تقام البقية يوم غد الأربعاء، بحيث سيفتتح الفريق الأوكراني دينامو كييف مباريات الجولة أمام الماكينة الألمانية بايرن ميونخ، وفي نفس الإطار للجولة الخامسة من المجموعة الخامسة، فيما سيكون هناك إصطدام في نفس المجموعة بين فريق برشلونة الإسباني بمدربه الجديد تشافي أمام بنفيكا البرتغالي بملعب “الكامب نو” لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة خلف للألماني بايرن ميونخ.

وعرفت مباريات دوري أبطال أوروبا أرقاماً وإحصائيات مثيرة، قبل انطلاق الجولة الخامسة، و كان من أبرزها تسجيل الأندية كاملة حتى الآن 200 هدف خلال 64 مباراة، بمعدل 3.13 هدفاً في كل مبارة، وبمتوسط 29 دقيقة لكل مرة يسجل فيها لاعب.

وتصدر نادي بايرن ميونخ الألماني قائمة أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف بعدد 17 هدفاً، بعده الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي 15، وأياكس امستردام 14 ، وليفربول 13.

فيما يتصدر قائمة الهدافين روبرت ليفاندوفسكي  بواقع 8 أهداف، بفارق واحد فقط عن مهاجم أياكس أمستردام هالر، و يتساوى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو و ونكونو في الرتبة الثالثة برصيد 5 اهداف.

وعلى مستوى صناعة الأهداف يتصدر أنطوني سانتوس القائمة بواقع 5 أهداف، بالتساوي مع برونو فيرنانديز.

وتأهلت لحد الان 5 فرق الى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا و هي: “بوروسيا دورتموند و بايرن ميونخ الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وآرسنال الإنجليزي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button