المنتخبرياضة

اشارات ودلالات.. الياس اخوماش سيختار المنتخب المغربي بدل اسبانيا

اشارات توحي بان لاعب برشلونة الياس اخوماش يميل لتمثيل المنتخب المغربي بدل اسبانيا.

محمد امين 23/11/2021

كثر الحديث مؤخرا عن اللاعب المغربي الاصل الياس اخوماش الذي خاض اولى دقائقه مع الفريق الاول لنادي برشلونة ، حيث بدات الجماهير المغربية تتحدث عن المنتخب الكروي الذي سيختار الياس حمل الوانه، هل المنتخب الوطني المغربي ام المنتخب الاسباني.

الياس هو خريج اكاديمية لاماسيا، لعب بالوان المنتخب المغربي والمنتخب الاسباني كذالك في فئاتهما السنية، لكنه لم يلعب بعد مع اي منتخب اول، تم استدعاءه لاحد الفئات السنية للمنتخب المغربي في عهد المدير التقني السابق ناصر لاركيط وذالك بعدما اقنعه كشاف المواهب المغربي ربيع تكسة باللعب للمغرب، لكن مؤخرا اصبح اخوماش يلعب مع فتيان المنتخب الاسباني.

فئة كبيرة من الجماهير المغربية اصبحت ترى بان الياس اخوماش سيحمل قميص منتخب اسبانيا الاول، ولن يلعب للمغرب، كما ان الصحافة الاسبانية بدأت منذ الان الضغط على اللاعب لرفض اللعب للمنتخب المغربي، لكن اللاعب ذاته قام يوم امس بارسال اشارة مفادها انه اسد اطلسي.

حيث قام صاحب ال17 سنة بنشر صورة له رفقة لاعبي برشلونة ، عبر خاصة السطوري في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، وارفقها بصورة رمزية للأسد، وكما هو معلوم، فان المنتخب المغربي ملقب بالاسد الاطلسي وكل لاعبي المنتخب يستعملون هذه الصورة التعبيرية.

بالاضافة لهذه الدلالة، فان الاخ والصديق محمد الحجوي، اكد يوم امس خلال بثه المباشر، انه وبحسب مصادره، فان عائلة الياس اخوماش والتي تنحدر من مدينة تطوان، متعلقة كثيرا بالمغرب وتحب المنتخب المغربي، وهي دلالات اخرى تؤكد ان اللاعب سيختار المنتخب المغربي، لكن يحتاج لبعض الوقت فقط.

ماذا عن عبد الصمد الزلزولي؟

بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي، فهو يحمل الجنسية المغربية، لا يمكنه اللعب لاسبانيا لانه ولد في المغرب، واللاعب بنفسه يحلم باللعب للمنتخب الوطني الاول، لكن ومع ذالك هنالك احتمالية تجنيسه من طرف اسبانيا، تماام كما فعلت مع لابورت، لكنه احتمال بعييد جدا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button